مجلة العلوم التربوية و النفسية

تأثير استخدام الألعاب في تعليم وتعلم قواعد اللغة الإنجليزية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

تأثير استخدام الألعاب في تعليم وتعلم قواعد اللغة الإنجليزية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

حمزة علي عثمان حكمي

وزارة التعليم || السعودية

عبد الله بني عبد الرحمن

جامعة اليرموك || الأردن

[button link=”https://doi.org/10.26389/AJSRP.H080719″ type=”big” color=”orange”] DOI[/button]

[tabs slidertype=”top tabs”] [tabcontainer] [tabtext]الملخص:[/tabtext] [/tabcontainer] [tabcontent] [tab] هدفت هذه الدراسة إلى تقصي مدى تأثير استخدام الألعاب في تعليم وتعلم قواعد اللغة الإنجليزية على فهم وسلوك الطلاب. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتمثلت الأداة في استبانة وزعت على عينة من 50 طالباً سعوديا يدرسون اللغة الإنجليزية. جمعت البيانات من المتعلمين على مرحلتين: اختبار قبل وبعد الدرس في نهاية الحصص الدراسية من دروس القواعد. بينت نتائج الدراسة أن لدى الطلاب تصوراً إيجابياً نحو استخدام الألعاب أثناء تعلم قواعد اللغة في الفصول الدراسية. كما بينت الدراسة استفادة الطلاب من استخدام الألعاب في زيادة اهتمامهم وتحفيزهم لممارسة اللغة الإنجليزية ولمعرفة آراء كل من زملائهم والمعلمين. الكلمات المفتاحية: قواعد اللغة الإنجليزية، اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، لعبة، تقنية.[/tab] [/tabcontent] [/tabs]

The effects of Using Games in Teaching and Learning English Grammar
to EFL Learners 

Hamza Ali Othman Hakami

Ministry of Education  || KSA

Abdallah Bani Abdelrahman

Yarmouk University  || Jordan

[tabs slidertype=”top tabs”] [tabcontainer] [tabtext]Abstract:[/tabtext] [/tabcontainer] [tabcontent] [tab] This study aimed at exploring the effects of using games in teaching/learning English grammar on students’ perceptions and attitudes.. The sample of the study was distributed on 50 Saudi male students majoring in English. The Data was collected from learners through a pre-test and a post-test conducted at the end of the grammar course. The results of the study indicated that students have a favorable perception towards games use in their grammar classroom. The study also revealed that students benefit from using games in increasing their interest and motivation to use English to interact with, and get feedback from classmates and teachers. Keywords: English grammar, EFL, game, technology. [/tab] [/tabcontent] [/tabs]

اترك تعليقاً

==> أرسل بحثك <==